TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول المصري: متلزمون بالتعدين الأخضر وتحقيق الاستدامة

وزير البترول المصري: متلزمون بالتعدين الأخضر وتحقيق الاستدامة
جلسة "تنويع الاقتصاد من خلال الثروة المعدنية غير المستغلة فى مصر"

القاهرة – مباشر: أكد كريم بدوى على أن جماعية عمل الحكومة الجديدة وإصرارها على النجاح محفز رئيسى للأمل والطموح وتعزيز صناعة التعدين، ليس فقط من أجل توفير الموارد، بل والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات، مؤكداً على أن مصر لديها دائماً التزام لا يتبدل ولا يتغير بتغير الأشخاص فى العمل على التنمية والالتزام بالأهداف المناخية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وتحقق تقدماً فى هذا الأمر.

جاء ذلك خلال جلسة "تنويع الاقتصاد من خلال الثروة المعدنية غير المستغلة فى مصر" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى التعدين فى مصر بمشاركة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وأحمد كجوك وزير المالية، بحسب بيان.

وأضاف بدوى، أن تواجد وزيرة البيئة ووزير المالية دليل على تواجد دعم مستدام لاستثمارات التعدين.

وأوضح، أن ما سمعه خلال حواره مع المستكشفين والخبراء والمستثمرين لفترات طويلة فى مصر يؤكد على أن هناك فرصاً كبيرة تمكنا من العمل على زيادة الاستثمارات، ونحن نعمل على اتساع قاعدة هذه الاستثمارات وملتزمون بالتعدين الأخضر وتحقيق الاستدامة وإضافة نجاحات.

ولفت، إلى أن هناك دائماً حاجة للابتكار والتنوع والتحول الرقمى، وقد شهدنا  تشغيلاً تجريبياً اليوم فى المنتدى للمنصة الرقمية للتعدين ونحن نعمل على إطلاقها وتوفير بيانات واضحة تفيد دعم خططنا فى زيادة الاستثمار التعدينى وزيادة عوائده وجعله رافداً رئيسياً للاقتصاد الوطني وهذا التزام لوزارة البترول والثروة المعدنية تعمل عليه بانفتاح على التعاون ومشاركة الجميع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية